عملية التقييم

عملية تقييم المرشحين لجائزة أبوظبي تمر عبر أربعة مراحل
تتميز بالشفافية وذلك للمحافظة على نزاهة وقيمة الجائزة والحائزين عليها.

المرحلة الأولى

جمع استمارات الترشيح

في المرحلة الأولى، يتم جمع كافة نماذج المرشحين في المقر المركزي للترشيحات، حيث تجمع أسماء المرشحين والأعمال التي قاموا بها في قائمة واحدة، ويتم اعتبار الترشيحات المتكررة لشخص واحد على أنها ترشيح واحد، وهذا لأن جائزة أبوظبي لا تستقبل التصويت بل الترشيح فقط.

المرحلة الثانية

التصفية

في المرحلة الثانية، يتم التأكد من صحة ودقة المعلومات ومصداقيتها ويتم إصدار قائمة قصيرة للمرشحين الذين لبوا معايير الجائزة.

المرحلة الثالثة

البحث والتدقيق

في المرحلة الثالثة، تقوم لجنة التقييم بإجراء عمليات التدقيق وتصدر تقريراً مفصلاً عن كل مرشح للجائزة.

المرحلة الرابعة

اتخاذ القرار

في المرحلة الرابعة والأخيرة من عملية الاختيار، تقوم اللجنة العليا للتقييم والتي تضم كبار الشخصيات ومسؤولين حكوميين وقيادات من مختلف القطاعات، بإجراء المزيد من التدقيق في القصيرة للمرشحين وتصدر النتيجة النهائية بأسماء المكرمين بعلم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من سترشحون لجائزة أبوظبي؟

حفل التكريم


تتوَّج حملة الترشيح لجائزة أبوظبي بحفل مميز تعلن فيه أسماء المكرمين ويتم تكريمهم بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما يقام الحفل بحضور أُسر المكرمين وأصدقائهم ومجموعة من كبار الشخصيات والمكرمين السابقين بالجائزة.

تُعرض خلال الحفل أعمال المكرمين في تقارير قصيرة مصورة تستعرض إنجازات كل منهم في المجتمع لتكون بذلك مصدراً لإلهام الجمهور. ويُبث الحفل مباشرة على قنوات أبوظبي.


للاشتراك في النشرة الإخبارية