أسئلة عامة



تكرّم جائزة أبوظبي الأشخاص الذين قضوا وقتهم وبذلوا جهدهم في سبيل رقي المجتمع بتقديم خدمات اجتماعية مميزة وأعمال جليلة لإمارة أبوظبي. أسست الجائزة في 2005 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
نظمت الجائزة للمرة الأولى في سنة 2005
جاءت الجائزة تنفيذاً للعهد الذي قطعه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة - حفظه الله -، بالسير على نهج الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله -. وتنظم الجائزة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
بدأ تنظيم الجائزة بشكل سنوي منذ انطلاقها في سنة 2005 وحتى دورة سنة 2009. وفي دورة سنة 2011 أصبحت الجائزة تنظم كل سنتين.
تقرر تنظيم الجائزة كل سنتين لإعطاء فرصة ومجال أوسع لشمل مجموعة أكبر من الأشخاص الخيّرين في المجتمع، والحفاظ على جودة الترشيحات المقدمة.
ليست هناك فئات لجائزة أبوظبي، ففي كل دورة، تمنح الجائزة لأشخاص أسهموا في نهضة المجتمع في مختلف القطاعات المتنوعة في أبوظبي، حيث حصل المكرمون السابقون على الجائزة لأعمالهم الخيّرة في قطاعات مثل الصحة والتعليم والبيئة والأعمال التطوعية... إلخ.
سيفتح باب الترشيح لجائزة أبوظبي 2017 من 16 ابريل
عملية الترشيح بسيطة ولن تستغرق منك سوى دقائق معدودة.
يمكنك ترشيح أكبر عدد من الأشخاص، إلا أنك ستحتاج لاستخدام استمارة ترشيح مختلفة لكل مرشّح. يتم التقييم بناءً على جدارة أعمال المرشَّح وليس على عدد الترشيحات التي يتلقاها.
لا، كل المعلومات المتعلقة بالترشيحات تبقى سرية.
استلمنا أكثر من 200,000 استمارة ترشيح منذ تأسيس الجائزة في سنة 2005 حتى الآن.
بالطبع، يمكنكم ترشيح أي شخص تشعرون أنه قدم مساهمات ملموسة في بناء وتعزيز البنية الاجتماعية في إمارة أبوظبي. انظر إلى صفحة المكرمين لمزيد من المعلومات عن الأعمال التي قاموا بها المكرمين السابقين بالجائزة.
يمكنك الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالجائزة على الرقم 3331 800 أو التحدث مع المروّجين للجائزة المتواجدين (خلال مدة الترشيح) في أي من مراكز الترشيح الموجودة في كافة إمارة أبوظبي أو أكمل تصفحك لموقع الجائزة كيفية الترشيح
يتم اختيار المكرمين بعد إجراء عمليات فرز وتحقق من الاستمارات المستلمة، تليها عملية تقييم دقيقة لكافة الترشيحات ثم رفع تقرير بها إلى لجنة التقييم، وفي المرحلة الاخيرة، تقوم لجنة التقييم العليا باتخاذ القرار الأخير.
تضم لجنة التحكيم عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات القيادية في إمارة أبوظبي.
يقوم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة باختيار أعضاء لجنة التحكيم.
لا، فالجائزة لا تُمنح بناءً على عدد الترشيحات، بل يُحدد المكرمون بناء على مدى جدارة إنجازهم، وليس على عدد الترشيحات المستلمة. ويكفي ترشيح واحد للحصول على جائزة أبوظبي.
يختلف العدد من عام إلى آخر حسب أعمالهم الخّيرة التي قاموا بها، ويتم تحديد العدد النهائي بحسب استحقاق المرشحين للحصول عليها.
سيتم الإعلان عن تاريخ حفل توزيع الجائزة لاحقاً.
سيتم الإعلان عن مكان إقامة حفل توزيع الجائزة لاحقاً.
سيكون الحفل مقتصراً على المكرمين وأفراد أسرهم والقيادات الحكومية من مختلف أنحاء الدولة بالإضافة إلى المكرمين بالجائزة سابقاً.
نعم، سيتم بث الحفل على قنوات أبوظبي.
سيترأس الحفل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيكرم أصحاب الأعمال الخيّرة بتقديم الجائزة لهم.

من سترشحون
لجائزة أبوظبي؟

الاعتقادات الخاطئة حول جائزة أبوظبي

للاشتراك في النشرة الإخبارية